ترخيص مكاتب اندماج التكسي (اندماج اكثر من مكتب تكسي تحت اسم مكتب جديد)

وقت إنجاز الخدمة

5 ايام عمل.

المكان

مديريات الأقاليم ومكاتب المحافظات.

الرسوم المتوقعة

10 دنانير رسم كشف. 

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

• حضور صاحب العلاقة شخصياً أو المفوضين. • أن يكون جميع المكاتب التي المراد دمجها مرخصة. • توفر الحد الأدنى من السيارات وحسب المحافظة تبعاً لآلية الاندماج.

ملاحظات

لا يوجد .

المؤسسات الشريكة:

لا يوجد .

الإجراءات

  • يقوم طالب الخدمة بمراجعة موظف الاستقبال لتعبئة استدعاء من قبل اصحاب مكاتب التكسي الراغبة في الاندماج  وتوقيعهم امام موظف الاستقبال مرفقاً به كافة الوثائق المطلوبة.
  • يقوم طالب الخدمة بمراجعة أمين الصندوق لدفع رسوم الكشف الميداني اذا كان الدمج في مكتب جديد.
  • اجراء كشف ميداني في حال الموافقة وتحويل الطلب لموظف الاستقبال.
  • يقوم موظف الاستقبال بتدقيق وتحويل المعاملة إلى مدير الاقليم.
  • يقوم مدير الاقليم بتحويل المعاملة إلى الادارة.  
  • تحويل المعاملة إلى قسم التراخيص ليتم  تدقيقها ودراسته والتنسيب عليها.
  • تحويل المعاملة إلى مدير مديرية نقل الركاب وتحول إلى المدير العام.
  • في حال عدم الموافقة يتم إصدار كتاب يبين أسباب الرفض.
  • وفي حال الموافقة يتم اعداد كتاب بالموافقة المبدئية و مخاطبة وزارة الصناعة والتجارة لإلغاء السجلات التجارية التابعة للمكاتب المندمجة وإصدار سجل تجاري جديد لمكتب الاندماج و/أو ابقاء السجل التجاري للمكتب المختار كمكتب اندماج.
  • يقوم قسم التراخيص بتوقيع مالك المكتب عقد تشغيلي مع الهيئة.
  • في حال احضار كافة الوثائق المطلوبة من وزارة الصناعة والتجارة يتم تزويد طالب الخدمة بنموذج كفالة بنكية بقيمة 5000 دينار.
  • يقوم طالب الخدمة بإحضار الكفالة وتسليمها لقسم التراخيص ويتم مخاطبة إدارة ترخيص السواقين والمركبات لتحرير السيارات الأساسية وتغيير الطبعة باسم  مكتب الاندماج .
  • يقوم طالب الخدمة بتزويد قسم التراخيص بالوثائق المطلوبة منه من إدارة التراخيص.
  •  مخاطبة وحدة تكنولوجيا المعلومات بإصدار التصاريح الجديدة لسيارات مكتب الاندماج .
  • يتم استلام التصاريح الجديدة من قبل المفوض عن مكتب الاندماج من الإقليم أو المكتب المعني.

الوثائق المطلوبة

  • صورة عن هوية شخصية لأصحاب المكاتب الراغبة في الاندماج.
  • كتاب تفويض خطي مصادق عليه من جهة معتمدة.
  • صورة  عن تصاريح ورخص اقتناء المركبات العاملة لدى كل مكتب سارية المفعول. 
  • صورة عن السجلات التجارية للمكاتب الراغبة في الاندماج.
  • وثيقة تتضمن مشروحات عن واقع حال السيارات والرهونات من إدارة الترخيص.
  • ترخيص مزاولة أعمال النقل العام للركاب للمكتب ساري المفعول عند تقديم الطلب.
  • صور عن كفالات المكاتب الراغبة بالاندماج ( للمكتب والسيارات ) سارية المفعول.
  • رخص مهن من البلدية المختصة للمكاتب الراغبة بالاندماج سارية المفعول العاملة لدى كل مكتب سارية المفعول عند تقديم الطلب.
  • كشف بأرقام المركبات العاملة في المكاتب. 

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

أصحاب مكاتب التكسي .

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟